وزير النقل يطلع على وضعية شركات النقل بالقيروان

اطلع وزير النقل أنيس غديرة، اليوم السبت 5 مارس 2016، على عدة مؤسسات تابعة للوزارة في ولاية القيروان وذلك في  اطار متابعة مشاغل قطاع النقل والوقوف على ابرز مشاريع النقل العمومي بالجهة.

وتفقد الوزير مقر ورشة الشركة الجهوية للنقل بالباطن وعاين وضعية الورشة و اشغال التهيئة والصيانة  مما نتج عنه التوصل إلى اتفاق يقضي بحل الاشكال واعادة طلب العروض للقسطين في شهر افريل 2016 .

كما عاين النقائص بمركز الفحص الفني للعربات بالباطن ومشروع توسعة المنطقة الصناعية مؤكدا على وجود انتدابات في برنامج الوزارة لسد الشغور الحاصل بكافة مؤسسات وزارة النقل في القريب.

وتمت زيارة مقر الشركة الجهوية للنقل للاطلاع على برنامج تعصير الشركة بقيمة 500 ألف دينار وعلى برنامج الأشغال  الذي سينطلق في شهر جوان 2016.

ونظر أنيس غديرة،  خلال زيارته لمحطة النقل البري للمسافرين على تقرير حول وضعية الشركة مؤكدا انه سيقع تعزيز اسطول الشركة ب100 حافلة في المخطط الخماسي 08 حافلات سيقع اسنادها خلال الشهر القادم و 22 حافلة في آخر سنة 2016.

في نفس السياق أكد وزير النقل على أنه سيتم في حدود سنة 2019  ربط القيروان بالسكة الحديدية.

وانعقدت جلسة عمل  بمقر الولاية بحضور كافة الاطارات الجهوية والمهنيين وبعض طالبي رخص نقل تاكسي فردي للنظر في عدة مسائل تتعلق بمراجعة المنظومة القانونية ومنها المنشور عدد04 ومسألة اسناد الرخص .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.