مقتل 7 إرهابين في غارة على مدينة صبراتة

قالت قوات الأمن في مدينة صبراتة غرب ليبيا إنها قتلت سبعة مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش الارهابي في غارة على مخبأ لمتشددين أمس الاربعاء.

وتقاتل كتائب محلية المتشددين في صبراتة منذ أن سيطروا لفترة وجيزة على وسط المدينة في الأسبوع الماضي وأعدموا أكثر من عشرة من أعضاء الكتائب، وجاء ذلك في أعقاب ضربة جوية أمريكية على مشارف صبراتة في 19 فيفري الماضي قتل فيها أكثر من 40 شخصا.

وأوضح الناطق باسم المجلس العسكري في صبراتة صبري كشادة إن غارة يوم الأربعاء وقعت على بعد 20 كيلومترا جنوبي المدينة، قائلا: "المتشددون تصدوا لقواتنا وحدث تبادل لاطلاق النار."

وقال كشادة إن ثلاثة مشتبه بهم لاذوا بالهرب أثناء العملية وألقي القبض على مقاتل سوري ومتشددة تونسية مع إبنها البالغ من العمر ثلاث سنوات.

وفي وقت سابق قال كشادة إن 46 من أعضاء الكتائب المحلية قتلوا في اشتباكات مع متشددين منذ الاسبوع الماضي. ولم يتمكن من اعطاء تقدير لعدد قتلى المتشددين لكنه قال انه "عدد ضخم". وأضاف أن الوضع في المدينة هادئ إلى حد كبير ومن المتوقع أن تستأنف الادارات الحكومية العمل في الايام القليلة القادمة.

المصدر: رويترز

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.