الإدارة العامة للأداءات تنطلق في تنظيم دروس تحسيسية عن الجباية لفائدة تلاميذ المرحلة الابتدائية

انطلقت الإدارة العامة للأداءات في بداية شهر فيفري الفارط في انجاز درس تحسيسي عن الجباية لفائدة تلاميذ التعليم الابتدائي في مجموعة من المدارس الابتدائية على كامل تراب الجمهورية تؤمنه إطارات من الإدارة العامة للأداءات بوزارة المالية، وذلك سعيا إلى نشر الثقافة الجبائية لدى الناشئة وتحسيسهم بمدى أهمية الجباية، وخلق جيل يحترم مبادئ المواطنة ومن بينها الواجب الجبائي.

وقد تم في الغرض، إعداد قرص مضغوط للدرس المقترح انجازه، كما تم انجاز مطوية بعنوان: "الجباية 10/10" تقوم بتبسيط عديد المفاهيم المرتبطة بالجباية للأطفال (ما هي الميزانية؟ من يحدد الأداءات ومن يجمعها؟ أين تنفق الدولة مواردها؟…) وتحسسهم بضرورة قيام المحيطين بهم لواجباتهم الجبائية.

وأنجز هذا الدرس بعد أخذ موافقة إدارة التعليم الابتدائي بوزارة التربية علما وأن التجربة انطلقت بصورة تجريبية في الموسم الدراسي الفارط وانتفع منها أكثر من 3.000 تلميذ موزعين على تسع ولايات، وقد لاقت استحسانا وتجاوبا كبيرين لدى صفوف التلاميذ الذين اقبلوا بكل اهتمام على متابعة مختلف الدروس المقدمة.

ومن المنتظر أن يتم تقديم الدرس يوم غد الخميس 3 مارس 2016، في المدرسة الابتدائية الفتح بوادي الليل بداية من الساعة الثانية بعد الزوال.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.