عبد الستار المسعودي: محسن مرزوق مريض نفسيا..ولا يمكن أن يكون حتى مجرد دمية مستنسخة من بورقيبة!

انتقد القيادي المستقيل من حركة نداء تونس عبد الستار المسعودي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 01 مارس 2016، زميله السابق في الحزب محسن مرزوق، واصفا اياه بالمريض نفسيا مثل الرئيس السابق للجمهورية منصف المرزوقي، على حدّ تعبيره.

وقال المسعودي إنّه غير مستعد لأن يلدغ من الجحر مرتين، مؤكدا أنّه غير معني بالمشاركة في الحزب الذي يعتزم مرزوق الاعلان عنه غدا الاربعاء.

وتوقع أن يفشل مرزوق في تحقيق أهدافه، مفسرا ذلك بإعادة انتاج نسخة أخرى مما حدث في تجربة نداء تونس في ظلّ غياب الممارسة الديمقراطية وعدم التوفر على مشروع حزب سياسي يختلف عن السائد في المشهد الراهن بواسطة برنامج جريء ورؤية واضحة وخطاب عقلاني.

وقال المسعودي إنّ مشاكل الشعب التونسي معروفة وهي لا تحتاج إلى استشارة تكون بمثابة ذرّ الرماد على العيون، معتبرا أنّ مرزوق لا يصلح للعمل السياسي الديمقراطي بالنظر إلى أنه مكبل بتجربته في العمل الجمعياتي الذي يختلف عن النشاط الحزبي.

وتابع حديثه بالقول بشكل ساخر و كاريكاتوري "إنّ ما يقوم به محسن مرزوق هو أشبه بالحركات البهلوانية التي يفعلها مايكل جاكسون عند دخوله للركح أو الملاكم نسيم حميد الملقب بالبرنس"، معربا عن رفضه لخوض غمار تجربة سياسية أخرى تقوم على سطوة شخص يتلاعب بالكلمات ويتخذ القرارات دون استشارة وعمل تشاركي.

وتساءل المسعودي عن الفرق بين مشروع محسن مرزوق و حزب نداء تونس، مشدّدا على أنّ هذا الأخير يحاول افتكاك الآلة الانتخابية التي تقوم على التجمعيين والدساترة لاغير.

وقال عبد الستار المسعودي إنّه لا يوجد أيّ أحد قادر على أن يكون في مكانة الزعيم الحبيب بورقيبة بما في ذلك الباجي قائد السبسي، مضيفا أنّ "محسن مرزوق لا يمكن أن يكون حتّى مجرد دمية تشبه بورقيبة"، وفق رأيه.

وختم حديثه بالقول إنّ محسن مزروق "هاربة بيه فرس"،مشبها اياه بمن يرقص على أنغام "طار بوفلس"، بحسب تقديره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.