وصول جنود بريطانيين إلى تونس: بلحسن الوسلاتي يفصح عن عددهم ومهامهم

بعد تصريحات وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، المتعلقة بإرسال بريطانيا لقوات عسكرية إلى تونس للمساعدة في منع مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي من دخول البلاد عبر الحدود مع ليبيا ، أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، بلحسن الوسلاتي، أن هذه القوة تتكون من 20 جنديا وقد وصلت إلى تونس للإشراف  على تدريب عدد من عناصر الجيش الوطني  في كيفية التصدي للعبور غير القانوني للحدود الليبية التونسية.

وبيّن الوسلاتي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 1 مارس 2016، أنّ هؤلاء الجنود وصلوا إلى تونس منذ ما يقارب الشهر، وستوكل لهم مهمة تدريب عدد من الجنود التونسيين على دفعتين اثنتين، وقد تمّ تدريب الدفعة الأولى.

وأشار محدثنا إلى أن إرسال قوات بريطانيّة إلى تونس يدخل في إطار المعاملات العادية بين مختلف الدول من أجل التعاون على مكافحة الإرهاب.

وأوضح أن عملية التعاون الدولي هذه، تتم عبر إجراء لقاءات مع الوزارات المعنية من الطرف التونسي والأجنبي، حيث يتمّ  التفاوض حول أشكال التدريبات ومجالاتها، فمثلا تطلب تونس مدربين لتدريب جنود تونسيين حول كيفية التعامل مع الأجسام المشبوهة أو غيرها، مشيرا إلى أن الوضع الذي تعيشه حدودنا مع الجارة ليييا فرض نفسه في اختيار هذا التدريب حول حماية الحدود.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.