جندوبة: إلغاء اضراب مراكز تجميع الحليب الذي كان مقررا اليوم

ألغي اضراب مراكز تجميع الحليب بجندوبة، الذي كان مقررا اليوم الجمعة 26 فيفري 2016، بعد جلسة عمل أشرف عليها المعتمد الأول بجندوبة رضا بن مصباح وبحضور كل من المدير الجهوي لديوان تربية الماشية ورئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ورئيس غرفة مجامع الحليب، رئيس اتحاد الفلاحين ورئيس مدير عام احد المصانع بالجهة.

وبعد التعرض إلى المشاكل التي يمر بها قطاع الحليب خاصة في مستوى الترويج، تقرر الاتفاق على رفع الاضراب على أن يتم تحديد جلسة عمل مع وزير التجارة في الغرض للنظر في طلب منتجي الحليب وهو التخلي عن نظام الحصص وقبول الكميات المجمعة من الحليب باعتبار أن تواصل العمل بنظام الحصص من قبل مركزيات الحليب وخاصة في فترة ذروة الانتاج أثر سلبا على المربين وعلى مراكز تجميع الحليب وأدى الى اتلاف كميات كبيرة من المنتوج.

يذكر أنه تم في فترات سابقة سكب كميات كبيرة من الحليب أمام مقرّات مراكز التجميع والولايات والمعتمديات رغم أن الدولة اقتنت بعضا من فائض انتاج الحليب وقامت بتوزيعه على العائلات محدودة الدخل وعلى مراكز الأمن بمختلف جهات البلاد كحلّ ظرفي استثنائي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.