عملية وادي مليز: ارتفاع عدد الموقوفين إلى 18 عنصرا

تمكنت الوحدات الأمنية بمنطقة غار الدماء من ولاية جندوبة،  أمس الاربعاء 24 فيفري 2016، من إيقاف عنصرين ارهابيين مرتبطين بالخلية الارهابية المطارَدة مؤخرا، بمنطقة وادي مليز.

وقد تمّ إيقاف العنصر الأول وهو أصيل مدينة غار الدماء وقام بإحضار الأسلحة من بلد مجاور، في  حين قُبض على العنصر الثاني صباح أمس وهو أصيل عين دراهم ليبلغ بذلك عدد الموقوفين إلى حد الان 18 عنصرا، حسب ما أوردته الاذاعة الوطنية.

وكانت قد تواصلت إلى ساعة متأخرة من مساء الاثنين 22 فيفري 2016، عملية مطاردة عناصر المجموعة الإرهابية الفارّة من خلال عملية تمشيط كبرى من قبل الحرس والجيش الوطنيين بمنطقة الجوامع وما جاورها من المناطق الريفية والآراضي الفلاحية الرابطة بين منطقتي وادي مليز وغار الدماء.

وأسفرت هذه العملية صباح أمس على القبض على 7 عناصر من هذه المجموعة التي تحوّل عدد كبير من عناصرها من العاصمة عبر القطار الى الجهة بهدف تركيز معسكر تدريب بالمنطقة الجبلية بورغش من معتمدية غار الدماء وذلك بمساعدة عناصر تكفيرية، حيث كان بحوزة هذه المجموعة عدد من المسدسات والذخيرة.

وقد تم تسجيل وفاة المواطن رابح السديري البالغ من العمر أكثر من 70 سنة بطلق ناري على سبيل الخطإ وذلك على مقربة من منزله المتواجد بتجمع سكني على مقربة من مسرح العملية والذي حاول الارهابي المصاب اقتحامه للهروب من العناصر الأمنية والاختفاء داخله.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.