في استطلاع جديد للرأي: تراجع نسبة الرضا عن أداء السبسي.. ووزير التشغيل في المرتبة الأخيرة

اعتبر 39.8 بالمائة من التونسيين، في استطلاع الرأي الذي أجرته شركة إمرود كونسيلتنغ خلال الفترة الممتدة من 16 الى 19 فيفري 2016 على عينة مكونة من 1078 شخصا من 24 ولاية تونسية، أن أداء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مرضي، في حين بلغت النسبة المتعلقة بالرضاء عن أداء رئيس الحكومة الحبيب الصيد 42.3 بالمائة، وتحصل رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر على نسبة 25.5 بالمائة من أصوات المستجوبين المؤيدين لأدائه.

وفي سؤال حول تقييم التونسيين لأداء الوزراء ومدى رضاهم عنهم، احتل ناجي جلول وزير التربية المرتبة الأولى ضمن الخمس الأوائل بـ36.6 بالمائة فيما جاء وزير التشغيل زياد العذاري في المرتبة الأخيرة بنسبة 1.8 بالمائة.

واحتل المرتبة الثانية وزير الدفاع فرحات الحرشاني بنسبة 10.1 بالمائة، ووزير الداخلية المرتبة الثانية بـ8.7 بالمائة، وجاء وزير الصحة سعيد العايدي في المرتبة الرابعة بنسبة 8 بالمائة.

وفي سؤال حول مساندة التونسيين للتدخل العسكري في ليبيا من عدمه، عبر 74 بالمائة من المستجوبين عن رفضهم لذلك مقابل 12 بالمائة من المساندين.

كما  اعتبر 46.2 بالمائة من التونسيين أن الخطر الإرهابي يشكّل تهديدا عاليا.

وفي تقييم للوضع الاقتصادي، اعتبر 57.8 بالمائة من المستجوبين أن الوضع الاقتصادي يتجه نحو التدهور مقابل 29.2 بالمائة منهم يسجلون تحسنا في الوضع الاقتصادي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.