المجلس الوزاري يناقش الإجراءات التنظيمية لعقد الحوار الوطني حول التشغيل

ناقش المجلس الوزاري، اليوم الخميس 18 فيفري 2016،   الإجراءات التنظيمية لعقد الحوار الوطني حول التشغيل الذي اعلن عنه رئيس الحكومة امام مجلس نواب الشعب يوم 28 جانفي الفارط.

وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ لها، أن أ المجلس الوزاري المضيق الذي انعقد بقصر الضيافة بقرطاج، ترأسه رئيس الحكومة الحبيب الصيد، قد أكد على أن الحوار الوطني حول التشغيل يمثل محطة وطنية هامة في إطار مقاربة تشاركية واسعة من أجل تحقيق فهم مشترك لإشكاليات سوق التشغيل وتحديد الإجراءات العاجلة الواجب القيام بها للحد من نسبة البطالة في البلاد.

واستعرض المجلس نتائج عملية تشخيص مكامن وفرص العمل في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية وإعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لمسار إعداد الإستراتيجية الوطنية للتشغيل وتعبئة التضامن الدولي من اجل الاستثمار في تونس.

وبين رئيس الحكومة أهمية إحكام إعداد هذا الحدث الوطني من خلال حسن تنظيمه وتحديد المهام مع توسيع قاعدة المشاركة لتشمل الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.