هذه هي أسباب التحويرات في مراكز هامة بوزارة الداخلية

حصلت تحويرات أمس الخميس في مناصب حساسة بوزارة الداخلية، على رأس كل من فرقة مكافحة الارهاب بالقرجاني، إدارة الاستعلامات، إدارة الحدود والأجانب وإدارة مركز الارهاب. 

وقد تم تعيين صابر العجيلي على رأس فرقة مكافحة الارهاب بالقرجاني خلفا لمحمد الخريجي، علما وأنه جرت بعض التحويرات في فرقة القرجاني منذ فترة تعلقت ببعض القيادات المختصة في الأبحاث.

ووفقا لما أفاد به مصدر قضائي بارز، لصحيفة الصريح، في عددها الصادر اليوم الجمعة 12 فيفري 2016، فإنه قد يتم الاستماع من قبل قاضي التحقيق إلى رئيس فرقة القرجاني السابق في ملف الشريط المتعلّق بعمليّة تشخيص اعترافات العنصر الموقوف في عملية باردو، والذي تم فتح تحقيق بشأنه مع عصام الدردوري ونوفل الورتاني، علما وأن تسجيل الشريط كان دون إذن قضائي.

وفي ذات السياق نفى المصدر ما راج حول وجود علاقة تغيير مدير إدارة الاستعلامات حمادي الغربال بمحمد علي بن طيرو، بالشريط المسرب.

كما كشفت مصادر مطلعة، أن تغييير حمادي الغربال، جاء على خلفية تسرب بعض الوثائق والتي كان عصام الدردوري تحدث عنها وكشفها.

أما بالنسبة إلى تغيير مدير إدارة الحدود والأجانب، حيث تم تعيين توفيق السبعي عوضا عن لطفي الصغير، فكان من المقرر منذ فترة تغيير السبعي إلى منصب آخر بعد فترة طويلة جدا من العمل، وقد يكون هذا التغيير في إطار الاعتراف له بخدماته في هذه المهمة وليس بالضرورة أن يكون لأسباب أخرى، وفق مصدر الصريح.

وشمل التحوير الرابع، إدارة مركز الارهاب حيث تم تعويض رمزي الراجحي بريم ثابت، وبذلك حرص وزير الداخلية الهادي المجدوب وبقية الاطارات الأمنية العاملة معه على بعث روح جديدة من أجل مواصلة العمل صلب الوزارة.

وكان رئيس مكتب الاعلام والاتصال بوزارة الداخلية، ياسر مصباح، قال في تصريح سابق لحقائق أون لاين، أن تغيير 4 مديرين صلب إدارة المخابرات المعروفة باسم الادارة العامة للمصالح المختصة يأتي في سياق العمل العادي واستمرارية الإدارة، حسب قوله.

    

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.