حكومة الامارات الجديدة: وزارة للسعادة.. ووزيرة عمرها 22 سنة

 أعلن الشيخ محمد بن راشد رئيس وزراء الإمارات حاكم دبي، أمس الأربعاء، عن تشكيل الحكومة الإماراتية، مؤكدا أن عنوانها هو "المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم".

وكشف محمد بن راشد عن تشكيل الحكومة الجديدة عبر حسابه على موقع "تويتر" في سلسلة تغريدات، قائلا: "الإخوة والأخوات.. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد.. واعتماد رئيس الدولة حفظه الله.. نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد". وأضاف: "التشكيل الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل.. والشباب.. والسعادة.. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا".

وأوضح محمد بن راشد أنه "تم تعيين لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح.. وتمنياتي بأن تستطيع لعب دور إقليمي وليس محليا فقط في هذا المجال".

وقال: "تم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة.. مضيفا "عهود مدير عام مكتب رئاسة الوزراء.. وستبقى معي لأتابع هذا الموضوع بنفسي"، وأضاف: "السعادة في دولتنا ليست أمنية.. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات.. وستكون جزءا من عمل كافة وزاراتنا.. وجزءا من أسلوب حياتنا".

كما حقق محمد بن راشد وعده بتعيين وزيرة من الشباب حديثي التخرج، معلنا عن تعيين شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وأوضح أن شما عمرها 22 سنة ولديها شهادة ماجستير من أكسفورد وبكالوريوس من جامعة نيويورك"، وأضاف أن "شما ستكون أيضا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة.. سنعطيها صلاحيات وأتوقع منها ومن مجلسها إنجازات حقيقية".

المصدر: سي ان ان

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.