تركيا تغلق حدودها مع سوريا

أغلقت الحدود بين تركيا وسوريا، اليوم الجمعة 5 فيفري 2016، في مدينة كيليس التركية، حيث احتشد آلاف الأشخاص في الجانب السوري، بحسب أنقرة هربا من الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري حول مدينة حلب.

وقال صحافي من وكالة فرانس برس، إن الوضع هادئ بعدما منعت السلطات قبل الظهر أي دخول أو خروج إلى مركز اونجو بينار المقابل لمعبر باب السلامة في سوريا.

وبحسب الحكومة التركية والمرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن عشرات آلاف من المدنيين غادروا حلب التي تتعرض منذ الاثنين لحملة واسعة يشنها النظام السوري بدعم من غارات جوية روسية مكثفة.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، صرح الخميس في لندن "هناك الآن 10 آلاف لاجئ جديد ينتظرون عند بوابة كيليس بسبب الغارات الجوية والقصف على حلب. ويتحرك بين 60 و70 ألف شخص من المخيمات في شمال حلب نحو تركيا".

وأفاد المرصد السوري أمس الخميس عن فرار قرابة 40 ألف مدني من المنطقة منذ الاثنين، مشيرا إلى أن الآلاف منهم بلا مأوى بالقرب من الحدود التركية.

واتهمت تركيا التي تستقبل نحو 2,5 مليون لاجئ سوري على أراضيها حلفاء النظام السوري بالمشاركة في "جرائم الحرب أيضا"، في إشارة إلى روسيا.

المصدر: العربية

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.