في زيارته الاولى لمسجد ببلاده: أوباما يندد بخطاب بعض السياسيين "غير المبرر" ضد المسلمين

ندد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي زار، أمس، للمرة الأولى منذ توليه منصبه، مسجدا في الولايات المتحدة، بالخطاب "غير المبرر" لبعض السياسيين بحق المسلمين، في إشارة إلى تصريحات المرشحين الجمهوريين دونالد ترامب وبن كارسون.

وقال الرئيس الأمريكي في خطابه أمام أفراد المجموعة الإسلامية في بالتيمور: "منذ 11 سبتمبر، ومنذ اعتداءات باريس وسان برناردينو في الآونة الأخيرة، شاهدتم أناسا يخلطون بين الأعمال الإرهابية الفظيعة وديانة بمجملها".

وأضاف: "سمعنا في الآونة الأخيرة خطابا غير مبرر ضد المسلمين الأمريكيين، تصريحات لا مكان لها في بلادنا".

ورأى أوباما أن التهجم على ديانة ما هو إلا تهجم "على كل الديانات"، مذكرا بأن الكاثوليك واليهود كانوا أيضا عرضة للتهجم في التاريخ الأمريكي.

وفي إشارته إلى ضرورة عدم الخلط بين "جزء صغير من المسلمين ينشر رؤية منحرفة للإسلام" و"غالبية كبرى من مسلمي العالم الذين يرون في دينهم مصدرا للسلام"، دعا هؤلاء إلى التنديد بشدة بهذا الإنحراف عن الدين.

يُذكر أن كلا من دونالد ترامب وبن كارسون أدليا بتصريحات، في نوفمبر الفارط، ضد المسلمين، قالا فيها إنهما شاهدا صورا لمسلمين يحتفلون في الولايات المتحدة باعتداءات 11 سبتمبر 2001 في نيويورك، وهو الأمر الذي سبق نفيه مرارا.

المصدر: AFP

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.