قريبا: وزارة التجارة ستعلن عن اجراءات جديدة لدفع التصدير

اكد وزير التجارة، محسن حسن، اليوم الاربعاء 3 فيفري 2016، بنابل، أن اجراءات جديدة لدفع التصدير ستعلن عنها الوزارة خلال اليومين القادمين.

وأضاف محسن حسن في تصريح لوات، على هامش اطلاق الحملة الوطنية لمقاومة الإنتصاب الفوضوي والتجارة الموازية، أن الاجراءات تهم بالخصوص تعصير تدخل الادارة عبر تيسير الاجراءات وتبسيطها والتقليل من عدد المنتجات الخاضعة للمراقبة عند التصدير وتقليص الآجال.

كما تشتمل الاجراءات، التي تأتي في إطار مواصلة دعم المصدرين، على حلول لمسائل تخصّ التمويل وتأمين الصادرات فضلا عن دفع تدخل صندوق النهوض بالصادرات من أجل تسريع استخلاص منحة الدعم ومنحة النقل.

وأوضح أنه سيتم قريبا، في اطار مساعدة المصدرين على ايجاد أسواق جديدة ومرافقتهم وتسيير عملهم، ابرام اتفاقيات مع تجمّعات اقليمية في افريقيا وروسيا وأربع دول من الاتحاد الاوروبي وذلك بهدف الرفع من مساهمة قطاع التصدير في التنمية الاقتصادية وفي خلق مواطن الشغل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.