الجيلاني الهمامي: رصد 3 حالات تعذيب لموقوفين خلال الاحتجاجات الأخيرة

أفاد عضو مجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية الجيلاني الهمامي بأن الجبهة رصدت ثلاث حالات تعذيب لموقوفين خلال الاحتجاجات الاخيرة وهي بصدد تكوين ملف حول هذه الحالات وجمع شهادات وصور لها.

وأضاف الهمامي في تصريح لوات اليوم الاثنين، ان هذه الحالات تم رصدها بمراكز ايقاف بكل من العروسة ومكثر من ولاية سليانة إثر إيقافات وقعت أثناء الاحتجاجات الاخيرة للمطالبة بالتنمية والتشغيل، مشيرا الى ان الجبهة تقوم حاليا بجمع المعطيات والشهادات والصور الموثقة لهذه الانتهاكات لتتخذ لاحقا التحرك المناسب.

وأشار إلى ان الجبهة الشعبية تدخلت لدى السلط الأمنية العليا في الإبان للفت نظرها الى ماوصفه "بالتعامل غيرالقانوني مع الشباب المحتج وطلب التدخل لفرض احترام الاجراءات القانونية في التعامل مع الموقوفين" ملاحظا من جهة اخرى انه سيتم إحالة عدد من الموقوفين اثناء الاحتجاجات الذين تم اخلاء سبيلهم انذاك, على المحكمة يومي 8 و9 مارس المقبل.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.