الإعلان عنها يوم 28 فيفري: آخر المستجدات المتعلقة بمبادرة منذر الزنايدي

عقدت أول أمس السبت مجموعة "الديمقراطية الاجتماعية"، التي تضمّ عدداً من أحزاب وسط اليسار والديمقراطيين الاجتماعيين، اجتماعاً في أحد نزل العاصمة. وبعد المداولات والنقاش المستمرّ منذ أسابيع قررت المجموعة الالتحاق بمبادرة منذر الزنايدي المتوقع الإعلان عنها رسمياً يوم 28 فيفري الجاري.

وأفادت صحيفة الشروق الصادرة اليوم الاثنين 1 فيفري 2016، أن المشروع الجديد الذي يقوده الزنايدي، يضمّ مجموعة من الحساسيات الديمقراطية الاجتماعية ووسط اليسار والنقابيين والدساترة.

وتعتبر المجموعة الاجتماعية ان المشروع السياسي الجديد يجب أن يكون منفتحاً على كلّ من يؤمن بالحداثة والجمهورية والديمقراطية ودور الدولة الاجتماعي، وهو مشروع غير معني بالانتماءات السياسية السابقة ولا يوجد أي إشكال مع أي انتماء سابق. ومن بين الذين التحقوا بهذا المشروع مع المجموعة الديمقراطية قدماء الطلبة والشباب الدستوري.

واعتبر أحد الناشطين في المجموعة الاجتماعية ان جميع المنخرطين في هذا المشروع قاموا بمراجعات لتجاربهم السياسية ويرون ان الحلّ اليوم في ولادة مشروع ينخرط فيه طيف واسع من التونسيين وقائم على مكاسب الاستقلال وتجاوز تجربة دولة الاستقلال بمرحلتيها اللتين اتسمتا بغياب الديمقراطية والحريات ولا يمكن العودة إلى الوراء، ولا بدّ من التأسيس على الطموحات والأحلام المتصلة بـ14 جانفي 2011 الذي مثّل منعرجاً حاسماً في تاريخ تونس المعاصر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.