رجل الأعمال المنصف البركوس يطلق مبادرة للحد من أزمة البطالة

قال رجل الأعمال المنصف بركوس، إن الكثيرين يتصورون أن التشغيل مرتبط بالمصانع فقط في حين أن هناك قطاعات عدة قادرة على استيعاب اليد العاملة وانتداب المعطلين مثل القطاع الخدماتي بمختلف تفرعاته، وتهدف هذه المبادرة إلى تشغيل عاطل عن العمل أو اثنين من قبل كل رجل أعمال في المشروع الذي يشغله. 

وتابع منصف بركوس، في تصريح لصحيفة الشروق، في عددها الصادر اليوم السبت 30 جانفي 2016، قائلا:" مبادرتنا تهم كل رجل أعمال لديه مشروع مهما كان اختصاصه، وهي آلية جديدة ويمكن أن تحقق نتيجة فورية، أن يبادر بانتداب معطل أو اثنين، فهو لن يتضرر وسيساهم في ضمان أمن البلاد، مضيفا أن هذه الخطوة ليست منة من أحد وإنما مساهمة في النهوض بالبلاد".

وأوضح المنصف البركوس، أن "هذه المبادرة قمنا بها في السابق عندما كنت في اتحاد الصناعة والتجارة وليست فيها مخاطر…هدفي أن يشارك الجميع من رجال أعمال واعلاميين وغيرهم"، مضيفا أن تلك المبادرة كانت لها نتائج ايجابية في السابق وأن هناك الكثير من أصدقائه يدعمونها من بينهم منصور معلى الذي ساهم في الفكرة وتبناها.

وقال البركوس: "اقترحت أن نظهرها إلى العلن وأن نعمل عليها جميعا. نحن لدينا 300 ألف صاحب "باتيندا" ويمكن أن يكون مجهودنا فاعلا أكثر"، وتابع " سنشغل خلال أشهر 50 بالمائة من عدد المعطلين".      

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.