محاكمة عناصر كتيبة "أبوبكر الصديق" الإرهابية التى خططت لضرب ثكنة عسكرية وقتل أمنيين

أحضر، اليوم الجمعة 29 جانفي 2016، أمام الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس 20 متهما في قضية ما يعرف بخلية ابو بكر الإرهابية التي كانت تخطط لاستهداف الثكنة العسكرية بقفصة والامنيين والعسكريين عبر قتلهم بواسطة مسدسات بها كواتم صوت وخطف ابنائهم والتنكيل بهم.

وقد شرعت المحكمة في استنطاق المتهمين الذين تمسكوا بالانكار بالرغم من مجابهتهم باعترافاتهم المسجلة عليهم لدى باحث البداية وقد قررت المحكمة تأجيل القضية لتمكين محامييهم من الاستنطاقات في الجلسة القادمة.

وللتذكير بالقضية فقد انطلقت الأبحاث والتحريات فيها عندما تمكنت إدارة الاستعلامات والأبحاث بإقليم الأمن الوطني بقفصة إثر معلومات استخباراتية من القبض على 30 شخصا شكّلوا ما يعرف بكتيبة أبوبكر الصديق المنتمية إلى تنظيم أنصار الشريعة المحظور بجهة قفصة وكان هدفهم ضرب منشآت حساسة في الدولة على غرار الثكنة العسكرية بقفصة وقتل الأمنيين والعسكريين بواسطة مسدسات بها كواتم صوت كانوا قد جلبوها من ليبيا كما كانوا يخططون لخطف أبناء الأمنيين  ومداهمة منازلهم وحجز عائلاتهم. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.