رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو يناقش مع وزير الدفاع مسألة مكافحة الإرهاب

أكد رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي، الفريق أول التشيكي Petr Pavel، استعداد المنظمة لدعم التعاون وتنويعه مع المؤسسة العسكرية التونسية في مجالات التربصات والتدريب والتمارين بما يدعم قدراتها العملياتية في مكافحة الإرهاب.

وأفاد الفريق الأول خلال نقاشه ،اليوم الخميس 28 جانفي 2016، مع وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني، في لقاء بوزارة الدفاع، أن منظمة الناتو تحرص على دعم التعاون مع بلدان المنطقة والشرق الأوسط بهدف مكافحة الإرهاب، معبّرا عن قلق المنظمة وانشغالها بخصوص الوضع في ليبيا وانتشار الأسلحة، ومؤملا أن يجد الفرقاء الليبيون حلا سياسيا مناسبا.

وبينت وزارة الدفاع في بلاغ لها، أن وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني،  قد أكد على أهمية دعم التعاون بين تونس ومنظمة حلف شمال الأطلسي بما يستجيب للتحديات الأمنية التي تعيشها تونس.

وشدد على ضرورة الإستفادة من خبراء المنظمة في مجالات مكافحة الإرهاب والدفاع والدراسات الاستراتيجية خاصة بعد أن تم إحداث مركز للبحوث العسكرية والدراسات الاستراتيجية، معبّرا عن أمله في أن ينفرج الوضع في ليبيا الشقيقة بواسطة الحل السياسي بين الفرقاء الليبيين وذلك بتكوين حكومة ائتلاف وطني.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.