نداء تونس ينبه من مغبة الأطراف التي تريد إسقاط الحكومة وحل البرلمان

عبّرت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس، في بيان إثر اجتماعها اليوم الجمعة 22 جانفي 2016، عن عميق انشغالها من ارتفاع درجة الاحتقان داعية الشعب التونسي ومختلف مكونات المجتمع السياسي والمدني إلى اليقظة والمسؤولية دفاعاً عن الوطن ومكتسباته، وفق تعبيرها.

وأكدت تفهّمها للمطالب الاجتماعية للجهات الداخلية المهمشة في التنمية والتشغيل مطالبة الحكومة بمزيد الإجراءات الاجتماعية الفورية وتفعيل السياسات التنموية المعلنة.

كما دعت الهيئة السياسية لنداء تونس المواطنين إلى اليقظة من مخاطر التوظيف واستغلال تحركاتهم السلمية لبث الفوضى وزعزعة استقرار المجتمع ومؤسسات الدولة.

وأعلنت تجنّدها الكامل وتجنّد مختلف الهياكل الحزبية مركزياً وجهوياً ومحلياً حتى تكون في الميدان إلى جانب الشعب للإنصات إلى طلباته "المشروعة" وبلورتها في مقترحات عملية قابلة للإنجاز، موجهة نداء لكافة الأحزاب الوطنية حتى تتحمّل مسؤولياتها وتتجند لمعالجة الأزمة وتخفيض درجة الاحتقان.

وذكّرت ان تونس في حاجة، إلى جانب الوحدة الوطنية الصماء، إلى كلّ أشقائها وأصدقائها، منبهة من مغبة استغلال الأطراف السياسية التي ترفض نتائج الانتخابات الديمقراطية وهدفها الأساسي إسقاط الحكومة وحلّ البرلمان دون الوعي بخطورة هذا التمشي الذي لا يهدد فقط استقرار البلاد ومؤسساتها بل أيضاً الأمن في كامل المنطقة، حسب نصّ البيان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.