تنظيم ملتقى تشاوري بتونس حول "بعث آلية عربية لدعم حرية الإعلام"

أشرف وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، كمال الجندوبي صباح أمس الجمعة 15 جانفي 2016، على افتتاح أشغال الاجتماع التشاوري حول تأسيس آلية إقليمية لدعم حرية الإعلام في العالم العربي ومشروع إعلان المبادئ العربية لحرية الإعلام، الذي تنظمه النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالاشتراك مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والفدرالية الدولية للصحفيين.

 وحضر هذا الاجتماع التشاوري عدد من الخبراء والمهنيين وممثلي المؤسسات الإعلامية والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وحرية الاعلام في تونس. ويهدف هذا اللقاء الى ارساء آلية تدعم حرية الاعلام في العالم العربي تتلاءم مع حاجيات المنطقة والصعوبات التي تواجه القطاع الاعلامي. 

وقد اكد كمال الجندوبي في هذا اللقاء، أن المنطقة العربية في حاجة لدعم حرية الإعلام من خلال وضع آليات ناجعة لتنسيق الجهود على المستويين الدولي والإقليمي في إطار مقاربة تشاركية يكون فيها للمجتمع المدني دور فاعل ورئيسي لتعزيز احترام حقوق الإنسان بما في ذلك حرية الإعلام، مبينا حرص الدولة على تطوير التشريعات المتعلقة بقطاع الإعلام بما يضمن توافقها مع المعايير الدولية. 

وأضاف أن تونس حرصت على إحداث اللجنة الوطنية للتنسيق وإعداد وتقديم التقارير ومتابعة التوصيات في مجال حقوق الإنسان وصدر في شأنها أمر حكومي في 30 أكتوبر 2015، حيث يؤكد الأمر على التعاون والتفاعل مع المنظمات الأممية ووكالاتها المختصة ومع المنظمات الإقليمية ذات العلاقة بحقوق الإنسان، وكذلك مع المنظمات غير الحكومية ذات الصلة في حدود مهامها.

 
*صورة: جلال الفرجاني

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.