تسريبات عن الأسماء المرجحة التي ستتولى الأمانة العامة المشتركة لنداء تونس؟

كشفت مصادر مطلعة لحقائق أون لاين، عن كواليس المؤتمر التوافقي التأسيسي للنداء الذي انعقد أمس السبت 9 جانفي وينهي أشغاله اليوم الأحد 10 جانفي 2016.

 وحسب بعض التسريبات، فإن الأمانة العامة لنداء تونس، ستخرج بقيادة مشتركة، الأرجح أنها ستكون متكوّنة من رضا بلحاج، حافظ  قائد السبسي، خميس قسيلة، سلمي اللومي، سعيد العايدي، وفوزي اللومي.

وحسب ذات المصادر، فإنّ حافظ  قائد السبسي، سيتولّى خطة إدارة الهياكل والتعبئة، في حين ستكون سلمى اللومي أمينة المال، وسيتولى خميس قسيلة خطة الناطق الرسمي للنداء، أما سعيد العايدي فسيعني بهيكلة الشباب.

يذكر أنّ حزب نداء تونس، عقد أمس السبت  مؤتمره الأول في سوسة  تحت شعار "مؤتمر الوفاء" الذي أقرته لجنة الـ13 وهو مؤتمر توافقي يهدف لحل أزمة الحزب.

ومن المنتظر أن يناقش المؤتمر اللوائح التي تم إعدادها سابقا من طرف اللجان التي أعلنت عنها لجنة 13، والتي كلفها مؤسس الحزب ورئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بحلّ الأزمة الداخلية.

وينعقد هذا المؤتمر، وهو خطوة أولى لتقريب وجهات النظر في انتظار عقد المؤتمر الانتخابي، في وقت تمر فيه حركة نداء تونس بأزمة خانقة وصلت حد استقالة أمينها العام محسن مرزوق واعلان 17 نائبا بمجلس نواب الشعب عن استقالاتهم من كتلة الحركة بمكتب ضبط مجلس نواب الشعب.

صورة: جلال الفرجاني

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.