محكمة الاستئناف تنظر غدا في قضية اغتيال البراهمي.. وقيادات أمنية سامية في قفص الاتهام

تنعقد يوم غدا الخميس جلسة في دائرة الإتهام عدد 34 المختصة بالمحكمة الاستئناف بتونس لمواصلة النظر في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي.

وأكدت المحامية ليلى الحداد، عضو هيئة الدفاع عن الشهيد محمد البراهمي،لحقائق أون لاين ،اليوم الإربعاء 06 جانفي 2015، إن قضية اغتيال البراهمي انقسمت لجزئين جزء متعلق بالموقوفين الذين تمت احالتهم على جرائم إرهابية وجزء لدى قاضي التحقيق بالقطب القضائي يتعلق بالاستماع لبعض القيادات الأمنية.

وستنظر المحكمة غدا الخميس في الجزء المتعلق بالموقوفين الذين تم فيهم ختم قرار البحث والذين تم إحالتهم على جرائم إرهابية متعلقة بعملية اغتيال محمد البراهمي.

وأفادت المحامية ليلى الحداد أن قاضي التحقيق بالقطب القاضي قام خلال شهر ديسمبر مع عدد من القيادات الأمنية على غرار محرز الزواري وضخيم بن حسين في خصوص مسألة إخفاء الوثيقة التحذيرية باغتيال البراهمي التي أرسلتها المخابرات الأمريكية إلى وزارة الداخلية.

كما أشارت إلى أن قاضي التحقيق قد استمع إلى عدد من القيادات كشهود في القضية في حين تم استنطاق قيادات أمنية أخرى كمتهمين مثل عبد الكريم العبيدي و المدير العام للأمن الوطني السابق وحيد التوجاني ومدير الأمن العمومي السابق مصطفى بن عمر.

وتم الاستماع في هذه القضية إلى الأمين العام لحركة النهضة ورئيس الحكوم السابق علي العريض مرة واحدة كشاهدا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.