محسن مرزوق: نداء تونس يعاني من أزمة أخلاق وقيم.. ومؤتمر 9 و10 جانفي سيفشل في بناء حزب قوي

اعتبر الأمين العام المستقيل محسن مرزوق، أن المؤتمر التوافقي يومي 9 و10 جانفي، هو مؤتمر شق واحد، ويعتمد على أفكار اجتماع جربة، وأنه فشل وسيفشل في تحقيق الهدف الرئيسي والأساسي، وهو بناء حزب قوي ديمقراطي ومنظم،وذلك خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بالعاصمة.

وأوضح محسن مرزوق، أن لجنة الـ13 بقيادة يوسف الشاهد، فشلت في إحداث التوافق، وهي تقوم بتنظيم مؤتمر غير ديمقراطي وقائم على التعيينات، ونتائجه جاهزة من الآن، وهو عبارة عن حزب آخر جديد ليس له علاقة بمشروع نداء تونس، وفق تعبيره.

وأكد مرزوق أنه لن يحضر مؤتمر 9 و10 جانفي، معتبرا أنه مؤتمر تفارقي، وهو على مقاس شخص وشق جربة فقط، متسائلا: "لا أدري ما هو دور لجنة 13 الحقيقي، لأنها لم تنجح في خلق التوافق الحقيقي داخل الحزب".

وقال محسن مرزوق، إن مدير الإدارة المركزية للهياكل، في إشارة لحافظ قائد السبسي، يقوم بتغيير المنسقين الجهويين للحزب بجرّة قلم، متابعا بالقول:" مهندس مؤتمر سوسة يؤسس لمؤتمر غير ديمقراطي".

كما اعتبر مرزوق أن الحزب يعاني من أزمة أخلاق وقيم، وانحدار أخلاقي تام، وأن هناك انحرافا خطيرا عن مبادئ الحزب من خلال حملات العنف والتخوين التي تعتبر من أساليب بن علي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.