بعضهم غادروا بيوتهم: متساكنو جبل بلوطة يقطعون الطريق الرابطة بين سليانة والوسلاتية

عمد عشرات المواطنين من متساكني جبل بلوطة الذي دارت فيه أحداث تبادل إطلاق النار مساء أمس الأول، بين قوات الامن والجيش الوطنيين من جهة ومجموعة ارهابية من جهة ثانية إلى قطع الطريق الرابطة بين سليانة والوسلاتية "ط ج 73" للفت نظر السلط الجهوية بوجوب توفير الامن لهم ولعائلاتهم على اثر حالة الرعب التي عاشوها كامل ليلة الأحد.

وقد تم الاتصال بهم من طرف الجهات الامنية وطمأنتهم بأنهم محروسون ولا يوجد خطر محدق بهم، وفي الاثناء تتواصل عمليات التمشيط الكثيفة في موقع الحادثة وفي الجبال والغابات المحيطة من كسرى الى جبل السرج من قبل وحدات الامن والجيش المختصة.

يذكر أن أفراد بعض العائلات غادروا مناطق سكناهم الجبلية ليلتحقوا بأقاربهم سواء في التجمعات السكنية الريفية التي تعتبر آمنة أو بمدينة سليانة.

وأفاد عدد من شهود العيان الذين تطابقت تصريحاتهم مع ما أدلى به مصدر أمني مسؤول بأن التجمعات السكنية الجبلية في موقع الحادثة بدت خالية من النساء والأطفال ولم يبق بها الا بعض الرجال لحراستها تحت رعاية السلط الامنية.

وكانت الوحدات التابعة للحرس الوطني تمكنت مساء الاحد من القضاء على أحد العناصر الارهابية في منطقة توجد بين جبلي السرج وبلوطة وحجز سلاح من نوع كلاشنيكوف وذخيرة ومتفجرات.

المصدر: وات

*ملاحظة: الصورة توضيحية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.