لجنة المرأة والأسرة تستعد للاستماع إلى وزير الصحة.. ومبادرة تشريعية سابقة على الطاولة

أكّدت عضو  لجنة المرأة والأسرة والطفولة بمجلس نواب الشعب، يمينة الزغلامي، أنه تقرّر استدعاء وزير الصحة، سعيد العايدي، للاستماع له والتباحث معه بشأن معضلة المستشفيات الجهوية والنقص الفادح في أطباء الاختصاص بالمناطق الداخلية، وأهمها أطباء التوليد.

وأضافت الزغلامي في تصريح لحقائق أون لاين  اليوم، الاثنين 4 جانفي 2016، أن لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين بمجلس نواب الشعب، سترتب ملفاتها لتحديد تاريخ استدعاء يوجه إلى العايدي من أجل الحضور والاستماع إليه وتدارس وضعية أزمة طب الاختصاص في الجهات الداخلية.

وأضافت محدّثتنا، أن اللجنة تحضر لمبادرة تشريعية من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الوضعية المزرية التي تعاني منها مستشفيات الجهات المحرومة، مشيرة الى أنه سيتم الانطلاق من المبادرة التشريعية التي سبق أن أطلقها وزير الصحة  السابق "عبد اللطيف المكّي" والتي وجدت معارضة كبيرة من عديد الاطراف تدعّمت بالتجاذبات السياسية الامر الذي أدى إلى انهيارها.

في السياق ذاته استنكرت عضو  لجنة المرأة والأسرة والطفولة بمجلس نواب الشعب، الصمت المطلق للجمعيات النسائية، إزاء ما تتعرض إليه السيدات القاطنات بالمناطق المحرومة واللاتي يتوفّين أثناء المخاض بسبب غياب طبّ الاختصاص.

كما افادت الزغلامي، أنها أدّت زيارة الى عائلة الضحية ليلى الشتوي التي توفيت هي وجنينها، بسبب غياب طبّ الاختصاص، مبينة أن المصالح الجهوية تتابع وضعية العائلة التي هي في وضعية اجتماعية صعبة.

يذكر أنّ "ليلى الشتوي" تحولت الى مستشفى تطاوين للولادة، لكن تم توجيهها الى مستشفى مدنين الذي وجّهها للمرة الثانية لمستشفى جربة بسبب غياب طبيب توليد، لكنها توفيت قبل وصولها إلى جربة، تاركة وراءها 3 أطفال صغار.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.