القضاء على ارهابي أجنبي الجنسية بين جبلي السرج وبلوطة

تمكنت الوحدات التابعة للحرس الوطني، مساء اليوم الأحد، من القضاء على أحد العناصر الإرهابية في منطقة بين جبل السرج وجبل بلوطة في إطار عملية إستباقية وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية وليد الوقيني.

وأضاف الوقيني في تصريح لوات انه "يبدو من الأبحاث الأولية أن العنصر الإرهابي الذي تم القضاء عليه أجنبي الجنسية"، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد هويته بعد استكمال الأعمال القانونية والعلمية اللازمة. 

وأكد الوقيني في المقابل سلامة كافة عناصر الحرس الوطني الذين شاركوا في الكمين، موضحا أنه تم خلال العملية حجز سلاح من نوع كلاشنيكوف ورمانة يدوية وعبوة ناسفة حسب التقرير الأولي للمحجوزات.

وقال الوقيني إن العملية لها علاقة بالمجموعة الإرهابية التي روعت المواطنين بالمنطقة خلال الأيام الماضية. 

يشار إلى أن قرابة 20 شخصا حاولوا الجمعة الماضية التزود بالمؤونة بمنطقة بوعبد الله من جبل بلوطة في معتمدية كسرى التابعة لولاية سليانة حسب ما نقلته بعض وسائل الإعلام.

يذكر ان مصدرا أمنيا مطلعا أكد لحقائق أون لاين أن وحدات الحرس الوطني بولاية سليانة تبادلت اطلاق النار مع مجموعة إرهابية في مناطق جبلية واقعة بين ولايتي سليانة والقيروان.

وأفاد المصدر ذاته أن وحدات الأمن نصبت كمينا للمجموعة الإرهابية بناء على معلومة أمنية.

وقال إن وزارة الداخلية اتخذت إجراءات استنفار أمني كبرى ومشددة في كامل ولايات الجمهورية خاصة في المناطق المتاخمة لولاية سليانة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.