رشيد عمار: "أمر جعلني غير مرتاح" بخصوص انضمام تونس للحلف الاسلامي ضد الارهاب!

قال الجنرال رشيد عمار، في تعليقة على انضمام تونس إلى الحلف الاسلامي ضد الارهاب، إنه إن كان من أجل المصلحة الوطنية فهو ضروري، مفيدا بأنه يجب التشاور مع المجموعة الوطنية، وطرحه في مجلس نواب الشعب.

واعتبر رشيد عمار، في تصريح لصحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم، الثلاثاء 29 ديسمبر 2015، أن هذه التحالفات لها ايجابياتها وسلبياتها، وأن مقاومة الارهاب والتصدي لهذه الظاهرة يتطلب كثيرا من التنسيق والتعاون على النطاق الاقليمي والدولي.

وقال رشيد عمار:" هذا التحالف ضروري لكنْ هناك أمر جعلني أكون غير مرتاح، لأن التعاون يبدأ من خلال التنسيق مع الجار قبل كل شيء اخر وأقصد الجزائر، وهي موجودة في هذا التحالف لكنها لم تشارك فيه، لذلك فإن التنسيق والتعاون بين الدول للتصدي للارهاب يبدأ بالتشاور مع الجار أولا".

وبين ضرورة أن يتم تحديد الهدف، أي أن التحالف سيكون ضد من ويجب أن يتم توضيح الجهة المستهدفة من هذا التحالف، مؤكدا أن عدم مشاركة الجزائر في هذا التحالف هي نقطة ضعف وليست قوة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.