الزيادة في القطاع الخاصّ: هل اتفق الحبيب الصيد مع وداد بوشماوي دون تشريك اتحاد الشغل؟!

أوضح الأمين العام المساعد، المسؤول عن التشريع والنزاعات باتحاد الشغل، المولدي الجندوبي، أن آخر لقاء جمع رئيس الحكومة،الحبيب الصيد بالأمين العام حسين العباسي، تطرق إلى تحديد نسبة زيادة بقيمة 40 دينارا، تعمّم على جميع العمال في القطاع الخاص، وذلك في إطار مقترح التحكيم الذي تقدم به الحبيب الصيد وقبله اتحاد الشغل.

وأضاف المولدي الجندوبي، أن رئيسة منظمة الأعراف، كانت قد التقت برئيس الحكومة في أشغال الحوار الوطني حول قطاع الفلاحة والصيد البحري، وقالت عقب هذا اللقاء إنها قبلت بمقترح رئيس الحكومة، مضيفا أنه قد تبين فيما بعد أن نسبة الزيادة التي تتحدث عنها هي 6 بالمائة، و10 دنانير كمنحة تنقل، وليست نسبة الزيادة بـ40 دينارا.

واستبعد الجندوبي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2015، أن يكون رئيس الحكومة قد اقترح نسبة الزيادة 6 بالمائة دون الرجوع لاتحاد الشغل، مرجّحا أن يبادر بترتيب لقاء بين العباسي وبوشماوي لتوضيح الموقف.     

وبين محدثنا، أن الهيئة الادارية ستجتمع اليوم بمقر اتحاد الشغل، لتباحث هذه المسألة، مؤكدا أن سلسلة الاضرابات التي تم إقرارها سابقا في مختلف ولايات الجمهورية، لاتزال قائمة وأن اتحاد الشغل ماض في مدافعته عن حق الشغالين في الزيادة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.