رشقت حافلة لاعبي الإفريقي بالبيض والنقود المزيفة: "الوينرز" تؤكد أن ما قامت به ليس عملا عبثيا

في طريقها إلى الملعب الأولمبي بالمنزه لخوض مباراة اتحاد بن قردان واجهت حافلة لاعبي النادي الإفريقي يوم أمس تحركا احتجاجيا صادر عن واحدة من أعرق مجموعة "الفيراج" التابعة للفريق والمكناة "أفريكان وينرز"..

التحرك الاحتجاجي تضمن لافتة كتب عليها "On récolte ce qu'on sème, arrêtez cette mascarade !" "نحن بصدد حصد ما زرعنا.. أوقفوا هذه المهزلة" فضلا عن رشق للحافلة بالبيض والنقود المزيفة..

ما حدث لم يتقبله لاعبو الفريق حيث انتقد صابر خليفة الحركة مؤكدا أنها لم تكن في محلها وأنه كان من الأفضل الالتقاء باللاعبين والحديث إليهم بدل رشقهم بالبيض..

ولم يتأخر رد "الوينرز" التي أوضحت موقفها في البيان التالي:

نستحي أن نبارك ثلاث نقاط منتزعة بصعوبة أمام إتحاد بن قردان في ملعب المنزه ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يغطي هذا الانتصار سلسلة النتائج السلبيّة الّتي يمر بها النادي الإفريقي و أسبابها .

وقد عايشنا نحن "الأفريكان وينرز" هذه الأزمة، كما عايشتها الجماهير العريضة للنادي وكما كنّا دائما في خدمة كياننا الأحمر و الأبيض طيلة عقدين من الزمن رسّخنا من خلالها العلاقة الجدلية بين المشجع و ناديه ، علاقة واجب و حق في نفس الوقت و حقّنا هنا خال من كل إرهاصات الانتهازية و الربحيّة أي حق نقيّ كنقاء عشقنا لنادينا ، حق سلب منّا في المدة الأخيرة بدخول الفريق نفق النتائج المخيبة للآمال و ذلك لعدّة اعتبارات لن نخوض فيها الآن .

على ضوء هذا ارتأينا القيام بردّة فعل حضاريّة في أبعد حدودها فلا اقتحمنا تمارين الفريق و لا التجأنا للعنف في التعبير عن غضبنا ، فكما خاطبنا العقول سابقا نخاطبها دائما فللتّاريخ وقع بالأمس الاتصال بأحد المسؤولين لإدخال لافتة تحتوي رسالتنا ولا من مجيب فكان خيارنا الوحيد ما قمنا به وهو إجبار اللاعبين و المسؤولين على قراءة الرسالة في مرحلة أولى ولاستيعابها في مرحلة ثانية من خلال رشقهم بالبيض و النقود المزيفة ( مادة لم يكن اختيارها عبثيّا و كلّ حسب ذكائه ) فلو أتيحت لنا فرصة للتعبير بطريقة أخرى لما تردّدنا ، فعن أي اجتماع تتحدثون ؟؟

يتبين هنا حجم الهوّة بين الجماهير و النادي إذن لكم أن تدركوا أن ردة الفعل كانت من تلقاء أنفسنا فلم و لن نقبل إملاءات من أحد .

عشقنا للنادي الإفريقي هي مسألة عاطفيّة بالأساس و تعاطينا اليومي معها مسألة تخضع للعقلانيّة و أمام هذا الترابط الدياليكتيكي قمنا بما قمنا به.

"اغفروا لي حزني وخمري وغضبي وكلماتي القاسية، بعضكم سيقول بذيئة، لا بأس .. أروني موقفا أكثر بذاءة مما نحن فيه" – مظفر النواب

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.