المعهد الوطني للرصد الجوي يصدر تنبيها في علاقة بالطقس

أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي تنبيها على موقعه الرسمي، أكد فيه أن الوضع الجوي سيكون، بعد ظهر هذا اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2015، ملائما لظهور سحب رعدية مصحوبة بأمطار بالشمال ومحليا بالوسط والجنوب وتكون مؤقتا غزيرة وبكميات محليا هامة آخر النهار وأثناء الليل بالشمال مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

كما ينتظر، وفق ذات التنبيه، هبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية تتجاوز سرعتها في شكل هبات 90 كلم/س.

ولاحظ المعهد أنه سيقع تحيين محتوى هذه النشرة حسب تطور الحالة الجوية.

وفي هذا الإطار اتصلت حقائق أون لاين بمهندس الأرصاد بالمعهد عبد الرزاق الرحال لاستبيان إن كانت الأوضاع الجوية التي تشهدها ولايات الجمهورية التونسية خلال الفترة الأخيرة تعد طبيعية ام لا، فأكد محدثنا أن كميات الامطار المسجلة مؤخرا في عديد المناطق على غرار صفاقس والقيروان وغيرها من المناطق تعتبر قليلة مقارنة بما سجلناه في سنوات فارطة.

وشدد الرحال في هذا السياق على أن الامور عادية، باعتبار أن فصل الخريف يشهد عادة تغيرات في الطقس كل يوم، مضيفا بالقول: "مبدئيا لم نسجل أشياء خارقة للعادة.. وإن جد في الامر طارئ فالمعهد الوطني للرصد الجوي سيكون أول من يخبر الرأي العام بذلك".

وعن حقيقة ما راج حول إمكانية مرور عاصفة قوية قادمة من اسبانيا بتونس، نفى محدثنا الخبر بشدة، منتقدا نقل مثل هذه الإشاعات التي من شانها أن تبث الرعب في المواطن.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.