بعد سنوات من الشتات: ليبيا تستعد لاستضافة مباريات أنديتها القارية على ملاعبها

اعلن مدرب فريق الأهلي طرابلس الليبي جمال ابونوارة أن الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس مقترحات لإقامة مباريات الفرق المشاركة في دوري ابطال إفريقيا على أراضيها وسرعة إحالة المقترح للاتحاد الدولي لكرة القدم في حال الموافقة.

غير أن المدرب أكد على ضرورة إقامة مباريات ودية في عدد من مدن البلاد التي تتميز بالاستقرار واستتباب الأمن بغاية التأكيد على سلامة الأوضاع فيها.

وبرهنت إدارة نادي الأهلى  للجميع أنه بالإمكان تنظيم المباريات على أرضها رغم الظروف التي تمر بها البلاد حيث تمت استضافة فريق قلوب الصنوبر الغاني في مباراتين وديتين خلال شهر ديسمبر الجاري ونجح الفريق في التفوق بهدفين نظيفين بعدما كان قد حسم اللقاء الأول بثلاثية نظيفة..

وفي وقت رأى البعض استحالة تنظيم المباريات في ليبيا نظرا لصعوبة الأوضاع الأمنية برهن النادي الأهلي وجمهوره الذي ملأ المدرجات عن آخرها أنه هناك متسع من الأمل في ليبيا وأن الساحرة المستديرة قادرة على أن تكون جزءا من الحل في تهدئة الأمور.

ومنذ ثورة 17 فيفري 2011 لم تحتضن ليبيا مباريات قارية أو إقليمية سواء للأندية أو المنتخبات وهو ما جعلها تتنقل بين دول الجوار لتفي بالتزاماتها فيما توقف الدوري المحلي عن النشاط..

يذكر ان الأهلى بقيادة مدربه جمال أبو نوارة يعتزم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا ويرغب بإقامتها على ملعبه ووسط جمهوره العريق..

وفي ما يلي مجموعة من الصور أمدنا بها الزميل عادل الشتيوي من ليبيا توثق أحداث مباراة الأهلي وقلوب الصنوبر الغاني:

   

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.