تتضمن جلسة انفرادية مع الملك: ماذا في زيارة السبسي الرسمية إلى السعودية؟

قال مصدر عليم من رئاسة الجمهورية، لحقائق أون لاين، إنّ رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، يؤدي زيارة رسمية الى المملكة السعودية، على مدى يومين متتاليين بداية من تاريخ اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2015.

وأضاف ذات المصادر أن هذه الزيارة جاءت بعد دعوة من خادم الحرمين الشريفين، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مبينا أن رئيس الجمهورية سيكون مرفوقا بوزير الماليّة، سليم شاكر، ووزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني.

وستتوج هذه الزيارة حسب ذات المصدر، بجملة من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في مجال الاستثمار والدفاع.

ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة انفرادية تضم كلا من رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين، تليها جلسة موسعة تضم وفدين عن البلدين.

يشار الى أنها المرة الاولى التي يرافق فيها فرحات الحرشاني رئيس الجمهورية خلال زياراته الرسمية.

جدير بالذكر أنّ تونس انضمت إلى تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب بمبادرة من المملكة العربية السعودية في إطار منظمة التعاون الإسلامي.

ومن بين الدول المشاركة في التحالف الذي تم تشكيله نذكر: السعودية والأردن والإمارات وتونس وباكستان والبحرين وبنغلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوغو وجيبوتى والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والغابون وغينيا وفلسطين وجمهورية القمر الاتحادية الاسلامية وقطر وكوت دي فوار والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.