سيستفيد منها ذَوو الدخل المحدود: 2016 الانطلاق في بناء المساكن الاجتماعية بولاية أريانة

سيتم خلال الثلاثي الأول من سنة 2016، إنجاز حوالي 1750 مسكنا اجتماعيا من الصنف الجماعي والفردي، بمنطقة البكري (بجانب المركب التجاري جيان) من ولاية أريانة، بعد أن تم تحديد الأرض التي سينجز عليها المشروع.

كما ينتظر أن تنطلق أشغال تهيئة المقاسم في النصف الأول من السنة القادمة، وسيتولى انجاز المشروع الباعثون العقاريون الخواص والشركات العمومية للبعث العقاري الراجعة بالنظر لوزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية (السنيت ووكالة التهذيب والتجديد العمراني).

ويأتي هذا الجزء من المشروع، وفق ما ذكرته صحيفة التونسية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2015، في إطار مواصلة تنفيذ البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي لانجاز 4560 مسكنا اجتماعيا وفرديا موزعة على 10 ولايات.

ويندرج البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي ضمن الحرص على توفير العيش الكريم لذوي الدخل المحدود، وسيتولى تمويل انجاز هذا الجزء من المشروع بمنطقة البكري، الصندوق السعودي للتنمية بكلفة تقدر بحوالي 125 مليون دينار.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.