النادي الإفريقي: تقا يحصد الثناء.. الشنيحي والوسلاتي يؤكدان.. والعيفة من معدن خاص

حقق النادي الإفريقي المهم يوم أمس عند تغلبه على مستقبل المرسى حيث أوقف الفريق أخيرا سلسلته السلبية وجنا مدربه نبيل الكوكي أول فوز في جولات قاد فيها الفريق..

والطريف أن الكوكي لما أشرف لأول مرة كمدرب أول على المقاليد الفنية لنادي باب الجديد قد عرف بداية سيئة كهذا الموسم حيث جنى 3 تعادلات قبل أن ينتصر على فريق الضاحية الشمالية و يعقبها بسلسلة انتصارات متتالية..

المباراة الأولى دارت يوم 2 ديسمبر 2012 والثانية يوم 17 ديسمبر 2015 وبين الموعدين تنفس الكوكي وبصم على بقائه للفترة القادمة على أمل أن يستثمر الإطار الفني نقاط الأمس ليضيف إليها أخرى في قادم الجولات..

امتياز للعيفة وتقا

رغم الإفريقي في كلاسيكو سوسة أمام النجم الساحلي إلا أن الفريق خرج بمعطى مفاده عودة الروح إلى الثنائي سيف تقا وبلال العيفة حيث تألقا كما يجب وكسبا كل ثنائياتهما ضد لاعبي ليتوال تقريبا وحتى الهدف فقد كان من مخالفة مباشرة لا يتحمل فيها العيفة أو تقا أية مسؤولية..

ثنائي المحور كرر نفس الامتياز مساء أمس أمام مستقبل المرسى ولعل في الكرة التي أخرجها سيف تقا من قلب المرمى اثر خطأ من بن مصطفى خير دليل على ما نقول..

وبالحديث عن تقا نشير إلى أن اللاعب مر بوضعية خاصة في الأيام الماضية جعلت الإطار الفني يرمم من معنويات ومن حسن حظ الفريق أنه نجح في الاستفادة من مدافعه "المظلوم"..

أما العيفة فقد تخلص من عدة كيلوغرامات واستعاد رشاقته ومعها حضوره القوي وفي اعتقادنا البسيط يبقى بلال أحد أكثر مدافعي تونس اكتمالا غير أن عيبه الأول هو حياته خارج الملعب التي تفرض عليه في كل مرة ارتفاعا في الوزن وهو ما يسبب له تراجعا في المردود وانتقادات من جهة..

نبقى مع العيفة لنشير إلى أنه من معدن خاص فقد رفض الرد على بذاءة خالد التواتي في مروره التلفزي الأخير وذلك احتراما لشقيقه سامي التواتي..

الوسلاتي والشنيحي

من بين العلامات الايجابية جدا في آخر لقاءين نجد الجزائري إبراهيم الشنيحي وعبد القادر الوسلاتي فكلاهما برز كما يجب وكشف عن مستوى فني كبير سيستفيد منه النادي الإفريقي دون شك في قادم المواعيد..

مباراة سوسة ومواجهة المرسى أثبتتا بما لا يدع مجالا للشك أن الخطة الأمثل للوسلاتي هي وسط الميدان فخلال لقاء الكلاسيكو برز لاعب أتلتيكو مدريد الاسباني سابقا بتحركاته ومهاراته وتسديداته التي رفض الحظ دخول إحداها مرمى البلبولي قبل أن يذعن أمام المرسى..

أما الشنيحي الذي لا يزال غير جاهز بدنيا فقد برهن عن قدرات كبيرة في المراوغة والرفع في النسق فضلا عن التسديد والتمهيد لزملائه فقد كان قريبا من التسجيل في مناسبتين فضلا عن صناعته لفرصة ناطر في الدقيقة الثانية وهدف الوسلاتي في الدقيقة 55..

الوسلاتي والشنيحي مكسب للإفريقي في انتظار مزيد تحسن أدائهما في الفترة القادمة وخاصة تطور حضورهما البدني..

تغييرات جديدة

استعمل نبيل الكوكي 25 لاعبا في 5 مقابلات ومع انتصار الفريق يوم أمس أمام مستقبل المرسى كان من المنطقي أن نسأله هل اهتدى إلى تشكيلته الأساسية؟

الكوكي قال لـ"حقائق أون لاين" إنه لا يزال بصدد القيام بتغييرات جديدة في قادم المباريات وأن لقاء نجم المتلوي المقبل سيشهد 3 أو 4 تحويرات قياسا بمقابلة المرسى..

مدرب الإفريقي فسر الأمر بضغط المباريات وهو ما يتطلب منح الفرصة لأكثر من عنصر للعب والمشاركة على أن يحسم في التشكيلة الأساسية بعد الراحة الشتوية التي ستتخللها مشاركة المنتخب في "الشان"..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.