منجي الحرباوي يكشف عن الموقف الرسمي لشق حافظ قائد السبسي من خارطة طريق لجنة الـ13

أكد القيادي بحزب نداء تونس، منجي الحرباوي، أن شق حافظ قائد السبسي يبارك خارطة الطريق التي تقدمت بها لجنة الـ13 ويوافق على كل مقترحاتها، مبينا أن هناك احترازات جزئية، لكن مصلحة الحزب تقتضي دعم هذه الخارطة وانجاحها.

واعتبر في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2015، أن هذا الموقف رسمي ويعبر عن موقف الأغلبية من هذه المبادرة، مشددا على أنه من الضروري عقد مؤتمر أول توافقي، الذي سيتم تنظيمه في 10 جانفي 2016  ثم المرور إلى مؤتمر ثان انتخابي بتاريخ 31 جويلية 2016.

وستعقد مساء اليوم الهيئة التأسيسية لقاء موسّعا للنظر في خارطة طريق لجنة التوافقات وتحديد موعد اجتماع الهيئة للإعلان عن موقفها رسميا من المبادرة. 

وحول ردود الأفعال الصادرة عن شق محسن مرزوق، عبر منجي الحرباوي عن أسفه من الكلام الذي قيل من بعض القيادات، وأوضح أنه كان من المفترض أن تقع مناقشة النقاط التي يحترزون عليها عوض القيام بتصريحات غير معقولة، وفق تقديره.

كما عبر عن استغرابه من تصريحات محسن مرزوق، قائلا:" من غير المعقول أن يقول الأمين العام إن نداء تونس انتهى وأن يشكك في وجود حزب سياسي أصلا"، مستنكرا هذه التصريحات معتبرا أنها وباقي التصريحات غير مسؤولة ولا تشرف قيادات الحزب، حسب قوله.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.