تنسيقية نداء تونس بالخارج تردّ على بيان مجموعة الـ32

ردّت التنسيقية العامة لحركة نداء تونس بالخارج على بيان مجموعة الـ32 الصادر يوم أمس الجمعة وخاصة النقطة الرابعة منه التي جاء فيها "انه تمّ عزل وتغيير الهياكل الشرعية المحلية والجهوية بالخارج من طرف المشرف على هذه الإدارة دون وجه شرعي وقانوني".

وأكدت التنسيقية، في بيان لها اليوم السبت 12 ديسمبر 2015، ان الهياكل بالخارج لديها نظام داخلي صيغ منذ أكتوبر 2013 ومصادق عليه منذ ذلك التاريخ من طرف الرئيس المؤسس لنداء تونس الباجي قائد السبسي.

وأضافت ان الهياكل بالخارج تمّ انتخابها في الفترة المتراوحة بين نوفمبر 2013 وجانفي 2014 أثناء مؤتمرات أشرف على العديد منها أعضاء من مجموعة الـ32، مشددة على انه لم يتمّ عزل أو تغيير في الهياكل بالخارج منذ المؤتمرات والتقيّد بالنظام الداخلي للحركة بالخارج.

وفي سياق متّصل، ثمّنت التنسيقية العمل الذي قامت به لجنة الـ13 والنقاط التسع التي انبثقت عنها مؤكدة في الآن ذاته ضرورة أن يكون المؤتمر التأسيسي انتخابياً تنبثق على إثره قيادة منتخبة يمكنها التحضير في ظروف طيبة للمؤتمر الانتخابي القاعدي، حسب تعبيرها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.