مجموعة الـ 32 بنداء تونس تعلن عن موقفها الرسمي من خارطة الطريق المقترحة

أصدرت مجموعة الـ 32 بحركة نداء تونس مساء اليوم الجمعة بيانا ابرزت فيه موقفها من خارطة الطريق المقترحة من قبل هيئة الـ13 المنبثقة عن مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي حيث قالت إنّها لا تستجيب للشروط السياسية والموضوعية لحلّ الأزمة.

وقد أكدت المجموعة في بيانها على أنّ  أنخراطها في المبادرة الّتي أطلقها رئيس الجمهوريّة كان تعبيرا منها عن إرادتها الصّادقة في التفاعل الإيجابي مع كلّ الجهود الرّامية إلى حلّ أزمة الحزب بصفة جذريّة،مثمنة الجهود المبذولة من طرف كافّة أعضاء لجنة الـ13.
وأعرب الموقعون على البيان عن استغرابهم من تحييد المكتب التنفيذي والذي يعتبرونه الإطار الشرعي الوحيد التوافقي، والذي يمتلك الصلاحية السياسية والأخلاقيّة في إقرار أو تعديل أو نقض أيّ خطّة حزبيّة،وفق نصّ البيان.
واعتبروا تثبيت ادارة الهياكل والهياكل المرسمة لديها حاليّا بعد ما حدث من عزل وتغيير للهياكل الشرعيّة المحليّة والجهويّة بالداخل والخارج من طرف المشرف على هذه الإدارة دون وجه شرعي وقانوني، هو إصرار على إدامة الأزمة و عدم إيجاد حلّ جذري وحقيقي،وفق ذات البيان.

وقد أكّدوا  أنّه بناء على ذلك، فهم يعتبرون أنّ هذه الخارطة المقترحة لا تـستـجـيـب للشروط السياسية والموضوعية لحلّ الأزمة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.