قيادي بالنهضة: الترويكا حققت أفضل نتائج اقتصادية طيلة السنوات التي تلت الثورة

وصف القيادي بحركة النهضة رضا السعيدي ، النتائج الاقتصادية التي حققتها حكومة الترويكا بأفضل النتائج والمؤشرات الاقتصادية التي تحققت طيلة السنوات التي تلت الثورة التونسية.

وأشار السعيدي ،في حوار مع حقائق أون لاين على هامش فعاليات أيام المؤسسة بسوسة، إلى أن تقارير البنك العالمي وتقرير منتدى دافوس أثبتت أن الأداء الاقتصادي لحكومة الترويكا التي تزعمتها حركة النهضة كان أفضل من أداء الحكومات الأخرى التي تقلدت الحكم في تونس بعد ثورة 2011.

في ذات السياق شدد عضو المكتب التنفيذي والمكلف بالدراسات والتخطيط في حركة النهضة على أن حكومة الترويكا قامت سنة 2012 بضبط رؤية وسياسات اقتصادية للبلاد اتبعتها فيما بعد الحكومة التي ترأسها مهدي جمعة خاصة في مستوى السياسات المالية والإصلاحات المنطومة الجبائية وإصلاحات البنوك العمومية.

واعتبر ان الآراء التي تُرجع أسباب تدهور الوضع الاقتصادي الحالي للسياسة الإقتصادية التي اتبعتها حكومة الترويكا تجنّيا واضحا.

أما في ما يتعلق بتقييمه للوضع الاقتصادي الحالي لتونس، قال رضا السعيدي الخبراء الذين يرجحون أن تونس على حافة الإفلاس ليسوا خبراء في الشأن الإقتصادي.

وتابع قوله أن التقييم الصحيح للوضع الإقتصادي هو ما يقدمه البنك المركزي التونسي، المعهد الوطني للإحصاء، الحكومة التونسية إضافة إلى مجلس التحاليل الإقتصادية باعتبارها الجهات الرسمية القادرة على تقديم صورة للوضع الاقتصادي حد قوله.

ولم ينف القيادي بحركة النهضة في حديثه أن البلاد التونسية تمر بصعوبات اقتصادية عديدة على غرار الصعوبات في تنمية الموارد المالية والصعوبات في جلب الإستثمارات الخارجية.

وفي هذا الشأن أفاد السعيدي أن تنسيقية ائتلاف الأحزاب الحاكمة اجتمعت بممثل البنك المركزي وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وحثتهم على دعم  على التجربة التونسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.