منع استيراد وعبور الطيور بكافة أنواعها ومنتجاتها من فرنسا

أفادت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأنها اتخذت جملة من الإجراءات الصحية على إثر إعلان فرنسا عن ظهور حالات من مرض أنفلوانزا الطيور شديد الضراوة عند الدواجن بتاريخ 25 نوفمبر 2015.

ومن بين هذه الإجراءات:

• منع استيراد وعبور الطيور بكافة أنواعها ومنتجاتها من فرنسا طبقا لقرار وزير الفلاحة والبيئة المؤرخ في 10 أوت 2011 والمتعلق بمنع توريد وعبور فصائل الطيور وجميع أنواعها ومنتجاتها المنتجة أو المتأتية من بلدان موبوءة بمرض طاعون الدجاج وفي إطار تطبيق الخطة الوطنية للتوقي من مرض أنفلونزا الطيور.

• إصدار تحذير صحي بتاريخ 26 نوفمبر 2015 إلى كافة المتدخلين في قطاع الدواجن، وفق المصدر نفسه.

يشار إلى ان الإجراءات التي تم اتخاذها هي إجراءات وقائية ومحدودة في الزمن يتمّ رفعها على إثر استرجاع البلد المعني لوضعه الصحي العادي. كما أن هذا الإجراء لا يعطل السير العادي للتجارة الدولية للحيوانات بما أنه بإمكان الموردين الاتجاه إلى بلدان موردة أخرى غير موبوءة حسب المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (إيطاليا ألمانيا والمملكة المتحدة البريطانية).

وأكدت الوزارة أن المنتجات من الدواجن المعروضة على السوق المحلية سليمة من مرض أنفلوانزا الطيور، وأن لحوم الدواجن والبيض المعروضة بالأسواق هي محلية ومراقبة من قبل المصالح البيطرية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.