معهد نوبل للسلام يقدم ميدالية ذهبية لتونس

تقرر في ما يتعلق بالبيان الخطابي للرباعي الذي سيتم إلقاؤه بعد تسلم جائزة نوبل للسلام، اعداد بيان  يضم 4 فقرات تتولى كل شخصية قراءة الفقرة الخاصة بها.

كما أفاد مصدر من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بأن معهد نوبل سيقدم خمس ميداليات ذهبية ستذهب 4 منها الى الرباعي في حين سيتم وضع  الخامسة على ذمة السلطات التونسية لاختيار المكان المناسب للاحتفاظ بها.

وبين أن الميدالية الخامسة سيهديها الرباعي الى تونس وسيتولى تسديد ثمنها مشيرا الي أن الرباعي سيتوجه مباشرة اثر انتهاء احتفالات اوسلو الى ستكهولم للمشاركة في الاحتفالات السنوية التي تقيمها السويد احتفاء بالفائزين بجائزة نوبل.

من جهة أخرى يحضر وفد من المجتمع المدني التونسي الناشط في فرنسا وبلجيكا وسويسرا احتفالات اوسلو وذلك تقديرا لمساهمته في الحوار الوطني، ومن المنتظر أن تشهد احتفالات أوسلو تغطية اعلامية مكثفة من قبل الاعلام الوطني والأجنبي.

وتعد جائزة نوبل للسلام إحدى جوائز نوبل الخمس التي أوصى بها ألفرد نوبل  الاب الروحي للجائزة، ولا تعرف إلى يومنا هذا أسباب اختياره للسلام كأحد مواضيع جوائزه حيث يرى البعض حسب ما ورد في موقع ويكيبيديا بأن نوبل أراد أن يعوض تنامي القوة المدمرة فهو مخترع الديناميت الذي لم يستعمل قبل وفاته.

المصدر: وات

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.