تفكيك خلية ارهابية كانت تنوي استهداف منشأة حساسة بقفصة؟!

أطاحت الوحدات الأمنية لمنطقة الأمن الوطني بقفصة قبل ايام بخلية ارهابية تضم مبدئيا تسعة متشددين بينهم معلم، وأحبطت مخططا ارهابيا خطيرا وحجزت بدلات عسكرية وحواسيب تحتوي على اجزاء من مخطط الخلية، وقد أذنت السلط القضائية المختصة بإحالة ملف القضية على الوجدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بالقرجاني.

وحسب ما ذكرته صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2015، فإن هذه الخلية التي تضم تسعة متشددين دينيا تتراوح أعمارهم بين 30 و45 سنة كانت المصالح الأمنية أوقفتهم جميعا في قضايا ارهابية منفردة، واطلق سراحهم فاندمجوا مجددا في العمل السري وكونوا خلية تكفيرية، وبايعوا أحدهم وهو فلاح قاطن بأحد الأرياف، ثم انطلقوا في التخطيط.

ووفق التحريات، فإن أحد المحتفظ بهم اعترف بتدربهم في قاعات الرياضة وفي الغابات، مضيفا أن هذه الخلية كانت تعد العدة لاستهداف منشآت حساسة، وهي محطة الارسال الاذاعي بقفصة، وإعلان وجودهم بقوة السلاح، مؤكدا أن تزويدهم بالسلاح كان سيأتي من ليبيا ضمن مخطط كامل تم تسطيره.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.