ستنشر على بوابة المجلس يوميا: قائمة بأسماء نواب الشعب المتغيبين عن الجلسات واللجان

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر عن اتخاذ مكتب المجلس لعدد من الإجراءات الإدارية لخصم جزء من منحة النواب على خلفية الغيابات المتكررة وغير المبررة عن الجلسات العامة أو اللجان.

وأضاف الناصر في كلمة له صباح الأربعاء، 2ديسمبر 2015، بمناسبة مرور سنة على انبعاث مجلس نواب الشعب أنه تقرر أيضا نشر قائمة غيابات النواب في اللجان أو في الجلسة العامة على بوابة المجلس بشكل يومي ووضعها على ذمة العموم للإطلاع عليها على أن يتم توجيه قائمة إلى رؤساء الكتل أسبوعيا بأسماء النواب المتغيبين للاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

وذكر رئيس المجلس في كلمته في افتتاح أشغال الجلسة العامة أن اللجان القارة عقدت في المدة الماضية من عمل المجلس 269 اجتماع للاستماع إلى أعضاء الحكومة وإلى خبراء في مختلف المجالات ولدراسة مشاريع القوانين وأعدادها.

كما عقد المجلس 71 جلسة عامة صادق خلالها على 52 مشروع قانون من بينها قوانين هامة ومؤسسة لهياكل الجمهورية الثانية كالمجلس الأعلى للقضاء والمحكمة الدستورية إلى جانب قوانين تجسم خيارات الدولة والجمهورية الثانية في جميع الميادين على غرار قانون المنافسة والأسعار وقانون عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقانون مكافحة الإرهاب ومجموعة من الاتفاقيات الدولية الهامة.

وأشار الناصر إلى العمل الرقابي الذي قام به المجلس من خلال الحوار المتواصل مع الحكومة أو مع أعضاء الحكومة في الجلسة العامة وصلب اللجان إلى جانب زيارات ميدانية على مستوى رئاسة مكتب المجلس واللجان والنواب الى الجهات ومؤسسات الدولة بما في ذلك الجيش والحرس ومراكز الأمن الوطني على الحدود.

وأكد أن البرلمان سيواصل عمله بشكل مكثف طيلة الاسبوع الحالي للإيفاء بالتزام المصادقة على قانون المالية قبل 10 ديسمبر الجاري.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.