بلحسن الوسلاتي يوضّح تفاصيل تدريب حلف الناتو لعسكريين تونسيين من أجل مكافحة الإرهاب

أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع المقدم بلحسن الوسلاتي أن عمليات تدريب العسكريين التونسيين من طرف حلف شمال الأطلسي(الناتو) التي أعلن عنها أمينه العام اليوم الثلاثاء تتنزل في إطار تنفيذ اتفاقيات شراكة مع البلدان المنضوية في الحلف.

وذكر ان هناك تعاوناً مع دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا يدربون في مجالات مختلفة في الحرب ضد الإرهاب سواء كان ذلك عبر تدريب أفراد في مجال القتال أو التعامل مع الألغام غير التقليدية.

وبيّن بلحسن الوسلاتي أن هناك خبرات عسكرية أجنبية حلت بتونس منذ مدة وبدأت في تدريب عدة تشكيلات عسكرية تونسية مختصة في مجال مكافحة الإرهاب.

في السياق ذاته، كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع عن إرسال عسكريين تونسيين في بعض الأحيان للقيام بتربصات في مدارس أجنبية في إطار تنفيذ اتفاقيات التعاون والشراكة مع عدة بلدان.

يشار إلى أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ قد أعلن اليوم الثلاثاء أن الحلف سيقوم بتدريب عسكريين من تونس والعراق والأردن من أجل مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.