إقبال كبير بتونس العاصمة على مشاهدة الفيلم المغربي المثير للجدل "الزين الي فيك"

شهدت قاعة الكوليزي بالعاصمة ازدحاما شديدا لرواد أيام قرطاح السينمائية رغبة في الظفر بتذاكر دخول عرض فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش "الزين اللي فيك" الذي يعرض في إطار مسابقة الافلام الروائية الطويلة.

واحتشد عدد كبير من المولعين بالفن السابع أمام قاعة العرض قبل ساعات من انطلاق هذا الفيلم المثير للجدل وسط اجراءات أمنية مشددة وتنظيم محكم رغم حالة التدافع والهيجان التي بدا عليها أغلب المصطفين في طوابير طويلة امتدت على كامل الرصيف.

وفي تصريح لها قالت المخرجة السينمائية سلمى بكار إن حضورها لعرض فيلم الزين الى فيك هو مساندة مطلقة لحرية التعبير وتضامن مع المخرج نبيل عيوش والممثلة لبنى أبيضار التي تعرضت للعنف على خلفية الدور الذي تقمصته.

ويرى الممثل التلفزي ازر الزوالي أن الضجة الاعلامية التي رافقت عرض الفيلم بمهرجان كان في دورته الاخيرة، والاحتجاجات العارمة التي اجتاحت عددا من المدن المغربية تنديدا بما جاء في الفيلم، بالإضافة الى منعه من العرض بقاعات السينما المغربية  كان له وقع على عدد كبير من عشاق السينما بتونس الذين يتطلعون الى مواكبة أحداثه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.