وزارة الداخلية ترفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى.. وهذه آلياتها

فسّر الخبير في الشؤون الأمنية والمتقاعد من الحرس الوطني، علي زرمديني، مقتضيات رفع وزارة الداخلية درجة التأهب الى الحالة  القصوى، بعد أن كانت في مستوى درجة "حزم2".

وبيّن الزرمديني، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2015، أن اعلان الوزارة رفع حالة التأهب الى  الدرجة القصوى، يُبيّن حجم الخطورة التي تهدّد بلادنا.

وأضاف محدثنا أن هذه المرحلة تتطلب درجة عالية جدا من الاستنفار وتكثيف عمليات التفتيش والمراقبة والمداهة للاماكن المشبوهة وذلك عبر توفير جميع امكانيات الدولة،ما أجل ضمان نجاعة العملية.

وبيّن أنّ مرحلة التأهب القصوى تقتضي خططا استثنائية من أجل تحصين المدن ورفع درجة اليقظة، لان العناصر الإرهابية تحاول استغلال ايّة ثغرة من أجل تنفيذ مخططاتها.

يشار إلى أنّ الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي أعلن انه سيتمّ الإعلان اليوم عن استراتيجية جديدة لمكافحة الإرهاب، مبينا أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي سيتخذ قرارات حاسمة في اجتماع المجلس الأعلى القومي الذي من المقرّر ان يعقد يوم غد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.