معلقا على العملية الارهابية بالعاصمة: عمار عروسية يدعو للكف عن "الضرب تحت الحزام"!

اعتبر النائب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية، أن العملية الارهابية التي جدت مساء أمس بشارع محمد الخامس هي عملية "اجرامية ارهابية وغادرة"، مؤكدا توقعه لمثل هذه العمليات لأن "هناك عصابات اجرامية لديها القدرة على التخطيط والتنفيذ والعمل".

وأضاف عمروسية، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2015، أن هذه العملية خطيرة جدا، مؤكدا أن هناك انتقال مهم في هذه العملية الارهابية، لأنها جدت في مكان جغرافي حساس، حوالي 200 متر عن وزارة السيادة (وزارة الداخلية)، واستهدفت نخبة أعوان الأمن ( الأمن الرئاسي).

وقال عمروسية، إن الوقت قد حان بالنسبة للحكومة وأحزاب الائتلاف الحاكم، بأن تسرع في إعداد المؤتمر الوطني لمكافحة الارهاب، مشددا على أن الوقت غير مناسب للخلافات الجانبية لأن آفة الارهاب تطورت واستفحلت في البلاد.

وأكد محدثنا ضرورة وضوح الرؤية حول استراتيجية الدولة في مكافحة الارهاب والكف عن انتهاج أسلوب "الضرب تحت الحزام" الذي لم يعد له مكان في البلاد، وفق تعبيره.

للتذكير فإن تفجيرا انتحاريا استهدف في حدود الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2015، حافلة تقل حوالي 35 عونا من الأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس بالعاصمة، مما أسفر عن استشهاد 12 عون أمن وإصابة 20 اخرين و4 مدنيين، وتوفي شخص آخر يعتقد في أنه منفذ العملية.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.