تونس 3-3 الغابون: دفاع كالغربال عاد على النسور بالوبال

اكتفى المنتخب التونسي لكرة القدم الجمعة بملعب رادس بالتعادل في المباراة الودية التي جمعته بنظيره الغابوني بثلاثة أهداف من كل جانب (3 – 3)..

وقد افتتح نسور قرطاج النتيجة منذ الدقيقة الرابعة بواسطة طه ياسين الخنيسي (1 – 0) وفوّت الفرجاني ساسي في الدقيقة 21 فرصة مضاعفة النتيجة بما أن تصويبته مرت فوق المرمى بقليل.

منتخب الغابون قام في الفترة الأولى ببعض المحاولات وخصوصا بواسطة لاعب بوروسيا دورتموند بيار  أوباميونغ في الدقيقة 23 وقد تألق الحارس البلبولي أمامه لكن نفس  اللاعب نجح مع الدقيقة 33 في تعديل النتيجة اثر ركلة جزاء (1 – 1) من خطأ ساذج من صيام بن يوسف..

وواصل المنتخب التونسي البحث عن الهدف الثاني الذي توصل إليه في الدقيقة 35 عن طريق البشير كامي (2 – 1) وكاد منتخب الغابون أن يدرك التعديل في الدقيقة 43 لما قام صيام بن يوسف بخطأ فادح إلا أن الحارس البلبولي كان سباقا أمام ماليك ايفونا وأنقذ الموقف.

بعد 5 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني سجل النسور الهدف الثالث بواسطة وهبي الخزري بعد تبادل كروي رائع بين علي معلول والفرجاني ساسي (3 – 1)..

في هذه الأثناء قام هنري كاسبارجاك ببعض التغييرات حيث أقحم الحارس بن مصطفى مكان البلبولي الذي تألق كأحسن ما يكون في الشوط الأول، وخالد يحيى مكان طه ياسين..

كما قام مدرب منتخب الغابون البرتغالي جورج كوستا بعديد التغييرات أعطت أكلها، حيث ضغط لاعبوه كثيرا على الدفاع التونسي الذي ذاق الأمرين طيلة الشوط الثاني فقبل الحارس بن مصطفى الهدف الثاني في الدقيقة 62 الذي كان بإمضاء ماريو ليمينا (3 – 2) كما تمكن جليور كانجا في الدقيقة 75 من إحراز هدف التعادل (3 – 3) بعد خطأ فادح من الحارس فاروق بن مصطفى .

وفي بقية اللقاء حاول المنتخب الوطني تحقيق هدف الفوز وكاد أن يحرز ذلك في الوقت البديل عن طريق صابر خليفة إلا أنه أهدر الفرصة لتنتهي المباراة بالتعادل (3 – 3)..

يذكر أن الناخب الوطني قد أشرك التشكيلة التالية: أيمن البلبولي (ثم فاروق بن مصطفى) ـ حمزة المثلوثي ـ صيام بن يوسف ـ عمار الجمل ـ علي معلول ـ ياسين مرياح ـ الفرجاني ساسي ـ وهبي الخزري ـ البشير كامي (ثم حمزة الأحمر) ـ طه ياسين الخنيسي (ثم خالد يحيى) ويوسف المساكني (ثم صابر خليفة)..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.