قطع البث عن قناة حنبعل: الهايكا تطالب وزارة العدل وعمادة عدول التنفيذ بفتح تحقيق في الحادثة

عبرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2015، عن استنكارها لما تعرضت له قناة “حنبعل” يوم 01 أكتوبر 2015، من قطع للبث بتعلّة تنفيذ حكم قضائيّ، وباعتبار أن هذا الحكم لم يتضمن أية اشارة إلى قطع البث، ونظرا إلى امكانية تفادي ذلك من خلال الاكتفاء بالتنفيذ على التجهيزات والمعدات التقنية الأخرى، مطالبة وزارة العدل وعمادة عدول التنفيذ بفتح تحقيق في ملابسات هذه الحادثة الخطيرة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت الهيئة في هذا الإطار أن ما حدث يشكل سابقة خطيرة قد تؤسس الى استسهال قطع البث عن المنشآت السمعية والبصرية، مذكرة بأن السلوك الذي مورس ضد هذه القناة والعاملين فيها يشكل اعتداء على حق المواطن في الاعلام، وفق البيان.

وقالت الهيئة في بيانها: " وإذ تعلن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري احترامها المطلق للأحكام الصادرة عن القضاء، فإنها تؤكد رفضها المبدئي لقطع البث عن أي منشأة سمعية أو بصرية إلاّ في الحالات النادرة التي حدّدها القانون".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.