لسعد اليعقوبي: قرارات قاسية تنتظر العودة المدرسية.. وغدا يوم الحسم

كشف الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، في تصريح لـحقائق أون لاين اليوم الخميس 3 سبتمبر 2015، أن النقابة ستصعّد في مواقفها في حال عدم إيفاء الحكومة بتطبيق الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين.

وقال محدّثنا: "إنّ نقابة التعليم الثانوي مستعدة للدخول في كل الأشكال النضالية التصعيديّة والقاسية، في حال تخلّفت الحكومة عن تطبيق الأوامر والمشاريع التي اّتفقت عليها مع نقابة التعليم الثانوي".

وأضاف: "لجنة 4 +4 التي اجتمعت أمس قدمت لنا إعلامًا، مفاده تعهّد الحكومة بإصدار هاته الأوامر والمشاريع في الرائد الرسمي يوم غد الجمعة 4 سبتمبر "، مبينا أنّ الهيئة الإدارية التي انعقدت أمس ستظل مفتوحة إلى غاية يوم السبت وعلى ضوء ما سيصدر عن رئاسة الحكومة سواء تعهدت بتنفيذ المطالب أو تخلفت عنها ستعلن نقابة التعليم الثانوي عن موقفها.

كما أوضح كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل تعهّد بوقوفه إلى جانب النقابة ومطالب رجال التعليم، مؤكّدا ان النقابة لا تسعى الى خلق مناخ توتر أو إضرار بالعودة المدرسيّة.

ومن بين المطالب التي تدعو النقابة إلى تفعيلها، نذكر اتفاق 6 أفريل الخاص بالترفيع في المنحة الخصوصة والترقيات الاستثنائيّة و اتفاق 8 سبتمبر الذي يهمّ أساتذة التربية المدنية.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.